مرحبا بك في منصة مدرسة اون لاين المتخصصة في الإعلان عن نتائج الامتحانات للمرحلة الإعدادية حيث نقوم بنشر نتائج جميع المحافظات ويتم الاستعلام عنها بالاسم فقط او رقم الجلوس كما يمكن معرفة درجاتك فيي جميع المواد والمجموع والنسبة المئوية وترتيبك علي المدرسة والادارة والمحافظة والعديد من الخدمات الأخري المميزة وليصلك آخر أخبار النتائج وموعد اعلانها والرابط المباشر انضم لـ قناة مدرسة اون لاين علي تليجرام من هنا و جروب مدرسة اون لاين علي واتساب من هنا و جروب مدرسة اون لاين علي فيس بوك من هنا .

نتيجة تانية ثانوي جميع المحافظات 2022 بالاسم ورقم الجلوس

البحث بـ

أخبار نتيجة تانية ثانوي جميع المحافظات 2022

شارك

مازالت الرهبة من نتيجة الامتحانات تمثل شبحًا يثير الذعر للطلاب وأولياء الأمور في جميع مراحل التعليم وخاصًة التعليم الثانوي، حيث ينتظر الطلاب نتيجة ثانية ثانوي الفصل الدراسي الأول لعام 2022 على أحر من الجمر لذلك سنعرض كل ما يخص نتيجة تلك السنة الدراسية.

قرارات بشأن ظهور نتيجة ثانية ثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم كتاب دوري تم توجيهه لكل المدارس والمحافظات للالتزام بالنصوص الواردة فيه ويحمل الكتاب تعليمات بشأن نتيجة جميع الصفوف الدراسية وأيضًا قرارات بشأن المتخلفين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2022 في موعدها السابق وذلك بعذر قهري، وقد نص الكتاب الدوري على أنه عند انتهاء جميع المدارس من تصحيح امتحانات صفوف النقل و التعليم الأساسي يتم إعلان النتيجة فورًا وذلك قبل بدء دراسة الترم الثاني، وأشار الكتاب أنه سيتم تحديد موعد أخر لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب المتخلفين.

هذا وقد نص الكتاب بإلزام كل مدرسة بتعليق كشوفات نتيجة الصف الثاني الثانوي للطلاب بشكل واضح وظاهر وأن يحمل كل كشف اسم الطالب واللون الذي حصل عليه.

نتيجة ثانية ثانوي الفصل الدراسي الأول

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الثاني الثانوي لا تقاس بنجاح أو رسوب ولكن تقاس باجتياز أو عدم اجتياز المرحلة فيما يعني أن هدف الاختبارات هو قياس نقاط الضعف والقوة للطلاب لكي يحسن الطالب من مستواه خلال الفصل الدراسي الثاني، وأن الفصل الدراسي الثاني هو فقط المقياس للنجاح أو الرسوب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم بأن اختبارات الفصل الدراسي الأول تم وضعها بواسطة كادر من المعلمين داخل كل مدرسة وذلك بإتباع قرارات وقوانين وضعها المركز القومي للامتحانات و التقييم التربوي وفقًا للنظام الحديث.

وقد أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم بأنه سيتم فتح باب التظلم بمجرد إعلان النتيجة، وأنه من حق كل طالب التحقق من التقدير الذي حصل عليه، وأنه سيتم التنسيق بين المدارس والإدارات التعليمية داخل كل محافظة وفق ضوابط معينة لقبول تظلمات الطلاب ومن ثم إعادة التصحيح.

ومن جانبها وجهت مصادر مسؤولة النصح للطلاب بالاهتمام بما اكتسبه الطالب من معلومات تم تحصيلها خلال الفصل الدراسي الأول وذلك استعدادًا للمرحلة المصيرية وهى مرحلة الصف الثالث الثانوي.

تقديرات الطلاب في نتيجة ثانية ثانوي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات بضرورة  ظهور نتيجة الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام على  شكل تقديرات يكون أعلى مستوى فيها ممتاز وتندرج حتى ضعيف، وتبدأ تلك التقديرات من 85 : 100 يعتبر التقدير ممتاز، ومن 65 لأقل من  85 يعتبر التقدير جيد جدًا، ومن 50 لأقل من 65 يعتبر التقدير جيد، وأقل من 50 يكون التقدير ضعيف.





شارك


نتمنى ان نكون نلنا اعجابك ووصلك الى هدفك من خلال زيارتك لموقع مدرسة اون لاين واذا كانت لديك اى مشكلة او طلب او استفسار ارسلها لنا فى ايميل الى البريد الالكترونى التالى :- [email protected] كما يمكنك الحصول على ملازم الشرح فى جميع مواد الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى والمراجعات والملخصات والتوقعات من خلال موقع مدرسة اون لاين ويمكنك زيارتة من خلال الرابط التالى :- ثالثة اعدادى الترم الثانى .. موقع مدرسة اون لاين يتمنى لكم دوام النجاح والتفوق وعام دراسى موفق باذن الله تعالى