مرحبا بك في منصة مدرسة اون لاين المتخصصة في الإعلان عن نتائج الامتحانات للمرحلة الإعدادية حيث نقوم بنشر نتائج جميع المحافظات ويتم الاستعلام عنها بالاسم فقط او رقم الجلوس كما يمكن معرفة درجاتك فيي جميع المواد والمجموع والنسبة المئوية وترتيبك علي المدرسة والادارة والمحافظة والعديد من الخدمات الأخري المميزة وليصلك آخر أخبار النتائج وموعد اعلانها والرابط المباشر انضم لـ قناة مدرسة اون لاين علي تليجرام من هنا و جروب مدرسة اون لاين علي واتساب من هنا و جروب مدرسة اون لاين علي فيس بوك من هنا .

نتيجة أولي ثانوي جميع المحافظات 2022 بالاسم ورقم الجلوس

البحث بـ

أخبار نتيجة أولي ثانوي جميع المحافظات 2022

شارك

يعيش طلاب الصف الأول الثانوي في هذا الوقت حالة من القلق والتوتر خاصًة مع اقتراب موعد الإعلان عن نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول لعام 2022، فجميعهم في حالة قلق ورغبة في الاطمئنان على تخطي هذه المرحلة بنجاح.

نتيجة أولى ثانوي

من الجدير بالذكر أن طلاب أولى ثانوي قد انتهوا من أداء أخر امتحان مقرر في الفصل الدراسي الأول يوم  ٣ فبراير الجاري، حيث عُقدت جميع الامتحانات داخل اللجان المدرسية بصورة ورقية بإتباع نظام الأوبن بوك وذلك مع اصطحاب التابلت الذي يحتوي على مقرر الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا.

ويُذكر أن التقديرات الدراسية في الفصل الدراسي الأول هى تكمله لتقديرات الفصل الدراسي الثاني وأن كلاً من الصف الأول والثاني الثانوي العام هى مرحلة تمهيدية لاستقبال الدراسة المصيرية في الصف الثالث الثانوي.

الخطة الزمنية للدراسة عام 2022

هذا وقم تم بداية اجازه نصف العام رسميًا بدءًا من 5فبراير حتى يوم 17فبراير الجاري طبقًا للخطة الزمنية على أن يتم بداية الدراسة في الترم الثاني بدايًة من يوم السبت الموافق 19 فبراير وحتى 9 يونيو المقبل.

أما فيما يخص طلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتوجهوا لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول لأسباب قهرية وعذر حقيقي يقبله مدير المدرسة ، فسيتم عقد امتحانات أخرى مخصصة لهم  بنفس مواصفات الامتحانات السابقة وذلك عقب انتهاء أجازه نصف العام بالتنسيق بين المدرسة ومديرية التربية والتعليم.

طريقة الإعلان عن نتيجة أولى ثانوي 2022

أقرت وزارة التربية والتعليم تطبيق نظام الألوان الجديد في إعلان نتيجة أولى ثانوي لهذا العام، حيث يُشير كل لون إلى دلالات معينة منهم مستوى الطالب التحصيلي وتقديره خلال دراسته في الفصل الدراسي الأول، وفيما يلي شرح لنظام الألوان كما وارد في نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول 2022:

  • يُشير اللون الأزرق إلى نجاح الطالب وتكون درجته أعلى من 85%، ويكون التقدير الحاصل عليه الطالب ممتاز.
  • يُشير اللون البرتقالي إلى نجاح الطالب وتكون درجته أكبر من 75% وأقل من 85%، ويكون التقدير الحاصل عليه الطالب هو جيد جدًا.
  • يُشير اللون الأحمر إلى أن درجة الطالب تبدأ من 65% وتقل عن 75%، يشير ذلك إلى حصول الطالب على تقدير جيد.
  • يُشير اللون الأخضر إلى تقدير مقبول ودرجات الطالب تكون أكبر من 50% وأقل من 65%.
  • يُشير اللون الأبيض إلى رسوب الطالب ويكون تقديره ضعيف أي أن درجات الطالب تكون أقل من 50%.

رابط نتيجة أولى ثانوي 2022

سيتم إعلان نتيجة أولى ثانوي للطلاب من خلال الموقع الإلكتروني الذي طرحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور وتلقي طلبات الشكاوي والاقتراحات وأيضًا عرض النتائج وغيرها من المميزات، حيث يتم عرض النتيجة على الموقع للطلاب فور ظهورها، وأيضًا ستقوم المدارس التابعة لكل محافظة بعرض نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي فور انتهاء كل مدرسة من التصحيح واعتمادها من قِبل الوزير، حيث تم مناشده المدارس بتعليق النتيجة بصورة واضحة في مكان ظاهر وتحمل النتيجة أسماء الطلاب واللون الذي حصل عليه كل طالب.

خطوات الحصول على نتيجة أولى ثانوي 2022 إلكترونيا

  • الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • عليك بالضغط على أيقونة عرض نتائج الطلاب.
  • على الطالب أن يحدد الصف الدراسي المقيد به، وأيضًا الفصل الدراسي.
  • كتابة بيانات الطالب كاملة وبوضوح .
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب كما هو موضح في بطاقة رقم الجلوس.
  • الضغط على زر عرض النتيجة.
  • ظهور نتيجة الطالب مع إمكانية طباعتها.




شارك


نتمنى ان نكون نلنا اعجابك ووصلك الى هدفك من خلال زيارتك لموقع مدرسة اون لاين واذا كانت لديك اى مشكلة او طلب او استفسار ارسلها لنا فى ايميل الى البريد الالكترونى التالى :- [email protected] كما يمكنك الحصول على ملازم الشرح فى جميع مواد الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى والمراجعات والملخصات والتوقعات من خلال موقع مدرسة اون لاين ويمكنك زيارتة من خلال الرابط التالى :- ثالثة اعدادى الترم الثانى .. موقع مدرسة اون لاين يتمنى لكم دوام النجاح والتفوق وعام دراسى موفق باذن الله تعالى