مرحبا بك في منصة مدرسة اون لاين المتخصصة في الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية حيث نقوم بنشر نتائج جميع المحافظات ويتم الاستعلام عنها بالاسم فقط او رقم الجلوس كما يمكن معرفة درجاتك في جميع المواد والمجموع والنسبة المئوية وترتيبك علي المدرسة والادارة والمحافظة والعديد من الخدمات الأخري المميزة انضم لـ قناة مدرسة اون لاين علي تليجرام من هنا : https://t.me/Madrsa_online لتصلك آخر أخبار النتيجة وموعد إعلانها ورابط الحصول عليها بشكل مباشر .

هام جدا جدا انضم لقناة التليجرام لمعرفة آخر أخبار النتيجة لحظة بلحظة وموعد إعلانها ورابط الحصول علي النتيجة مجانا وبسرعة

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية جميع محافظات مصر 2022 بالاسم ورقم الجلوس

البحث بـ

أخبار نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية جميع محافظات مصر 2022

شارك


 

ترقبوا نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني عبر موقع مدرسة اون لاين

 

شهدت الساعات القليلة الماضية تزايد البحث عن الرابط الإلكتروني الرسمي لبوابة الأزهر التعليمية، حيث جاء ذلك الإقبال بالتزامن مع إعلان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن تفعيل ذلك الرابط الإلكتروني  فور الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح، ويحرص جميع طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية وأهاليهم على متابعة تفاصيل سير الامتحانات وصولاً إلى إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري ٢٠٢٢، تقديرًا لأهمية تلك المرحلة الدراسية في تحديد نوع التعليم الذي سوف ينتسب إليه الطالب خلال السنوات المقبلة، فالشهادة الإعدادية هي حجر الأساس لتحديد نوع التعليم الثانوي سواء إن كان ثانوي عام أو ثانوي فني.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري ٢٠٢٢

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن جميع إجراءات تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية لا زالت مستمرة، وأنه بمجرد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات إلكترونيًا سوف يتم تصعيد كشوفات النتائج إلى مكتب الإمام الأكبر و شيخ الأزهر الشريف الدكتور" أحمد الطيب " حتى يتم اعتماد النتيجة رسميًا، وأعلن أيضًا أنه سوف يتم تحديد موعد لتلقي طلبات التظلم من قِبل الطلاب وأولياء الأمور وذلك عقب إعلان النتيجة بشكل رسمي، وعلى من يرغب في تقديم طلب التظلم من مادة دراسية أو عدة مواد يتم اتباع التعليمات والالتزام بالمواعيد المحددة لقبول طلبات التظلم، ويتعهد شيخ الأزهر الشريف بإعادة النظر في كراسات الإجابة مرة أخرى من قِبل الموجهين و إعطاء كل طالب حقه.

البوابة الإلكترونية نتيجة الإعدادية الأزهرية ٢٠٢٢

قامت الإدارة المركزية الخاصة بالامتحانات الأزهرية بتحديد  موقع البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف  وموقع الأزهر التعليمي كمواقع رسمية يتم من خلالها الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي فور الإعلان رسميًا عن اعتمادها من قِبل الشيخ أحمد الطيب أو من ينوب عنه، وجاءت تلك القرارات بعد اعتماد تطبيق نظام ميكنة كافة الإجراءات المتعلقة بشؤون التعليم داخل جمهورية مصر العربية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية ٢٠٢٢

للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري يرجي اتباع الخطوات التالية:

  • فتح الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة الأزهر الشريف.
  • الضغط على أيقونة نتائج الطلاب.
  • اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • تحديد الفصل الدراسي الثاني من عام ٢٠٢٢.
  • تحديد المعهد الذي ينتمي إليه الطالب.
  • كتابة بيانات الطالب بالكامل.
  • إدخال الرقم القومي.
  • كتابة رقم الجلوس كما هو مدون في بطاقة رقم الجلوس.
  • سوف يظهر جدول موضح الدرجات التي حصل عليها الطالب في كل مادة وتوضح تلك الدرجات نجاح الطالب أم رسوبه وفي هذه الحالة يتوجه الطالب إلى الإدارة التعليمية لمعرفة موعد اختبارات الدور الثاني المقرر عقدها في شهر أغسطس المقبل.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري ٢٠٢٢

استطاع طلاب الصف الثالث الإعدادي أداء الامتحانات المقررة دراسيًا في مواد الترم الثاني من عام ٢٠٢٢، وقد تم ذلك في الفترة بين يوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرون من شهر مايو الجاري وذلك حتى أول أيام شهر يونيو المقبل من العام الحالي ٢٠٢٢، ويُذكر أن جميع الامتحانات تمت داخل اللجان المدرسية وفقًا للإجراءات الاحترازية المنصوص عليها للحفاظ على السلامة العامة والحد من تفشي الأوبئة المستحدثة.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2022

طرح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري ٢٠٢٢ محددًا المواد الدراسية الأساسية التي سوف يتم اختبار الطالب فيها وكذلك المواعيد المحددة رسميًا لبدء ونهاية كل اختبار، وفيما يلي نوضح نص الجدول الذي تم الإفصاح عنه:

  • يوم الخميس الموافق ٢٦ مايو اختبار الفقه واللغة العربية " ورقة أولى" ثم يتم اختبار الطلاب في مادة القرآن الكريم والتجويد.
  • يوم السبت الموافق ٢٨ مايو اختبار مادة اللغة العربية "ورقة ثانية" المطالعة والنصوص وفنون الكتابة بالإضافة إلى اختبار مادة الهندسة.
  • يوم الأحد الموافق ٢٩ مايو اختبار مادة أصول الدين " ورقة ثانية" التوحيد والسيرة وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا، أي يكون زمن الإجابة ساعتان.

ثم يتم اختبار الطلاب في مادة العلوم من الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا.

  • يوم الاثنين الموافق ٣٠مايو اختبار مادة أصول الدين " ورقة أولى" التفسير والحديث وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر صباحًا.
  • يوم الثلاثاء الموافق ٣١ مايو اختبار مادة اللغة الإنجليزية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا، واختبار مادة التربية الفنية من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

وفي نهاية حديثنا نذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية قد صرح في أنباء رسمية عن اقتراب انتهاء كافة إجراءات التصحيح وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بشكل رسمي وكذلك الإعلان عن أوائل المحافظات وتحديد موعد بداية ونهاية قبول طلبات التظلم.





أرشيف نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

أعلن وكيل وزارة الأزهر الشريف بأن كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول جاءت في مستوى الطالب المتوسط ولم يتم تداول أي أنباء عن صعوبة الامتحانات، وقد أعلن عن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية خلال الفصل الدراسي الأول من عام ٢٠٢٢ وقد بلغ عددهم ١٤٣١٧٩طالب وطالبة، سجل منهم فقط ١٤١٤٢١طالب الحضور، وقد صرح مطمئنًا الطلاب والطالبات بأن نسبة الطالب الذين استطاعوا تحقيق النجاح بنسبة ٥٠٪  هم ٧٦,٩٥٪ أي ١٠٨٨٢١طالب، وبذلك تكون نسبة الطلاب الحاصلين على أقل من ٥٠٪ هم ٢٤,٠٥٪ طالب أي ٣٢٦٠٠طالب، وقد سجلت النتيجة نسبة نجاح مرتفعة عن العام الماضي برغم تفشي فيروس كورونا وتعليق الدراسة بداخل المعاهد الأزهرية.

شارك


نتمنى ان نكون نلنا اعجابك ووصلك الى هدفك من خلال زيارتك لموقع مدرسة اون لاين واذا كانت لديك اى مشكلة او طلب او استفسار ارسلها لنا فى ايميل الى البريد الالكترونى التالى :- [email protected] كما يمكنك الحصول على ملازم الشرح والمراجعات والملخصات والتوقعات لـ نذاكر فى جميع المواد ولجميع الصفوف الدراسية من خلال موقع مدرسة اون لاين ويمكنك زيارتة من خلال الرابط التالى :-  موقع مدرسة اون لاين يتمنى لكم دوام النجاح والتفوق وعام دراسى موفق باذن الله تعالى


 

نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم جميع محافظات مصر 2022

محافظة القاهرة
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة 2022 بالاسم فقط

محافظة الجيزة
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة 2022 بالاسم فقط

محافظة الإسكندرية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الإسكندرية 2022 بالاسم فقط

محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2022 بالاسم فقط

محافظة الدقهلية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية 2022 بالاسم فقط

محافظة البحيرة
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحيرة  2022 بالاسم فقط

محافظة القليوبية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية 2022 بالاسم فقط

محافظة المنيا
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنيا 2022 بالاسم فقط

محافظة الغربية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية 2022 بالاسم فقط

محافظة سوهاج
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة سوهاج  2022 بالاسم فقط

محافظة أسيوط
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة أسيوط 2022 بالاسم فقط

محافظة المنوفية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنوفية 2022 بالاسم فقط

محافظة قنا
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة قنا 2022 بالاسم فقط

محافظة كفر الشيخ
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة كفر الشيخ 2022 بالاسم فقط

محافظة بني سويف
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة بني سويف 2022 بالاسم فقط

محافظة الفيوم
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الفيوم 2022 بالاسم فقط

محافظة أسوان
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة أسوان 2022 بالاسم فقط

محافظة دمياط
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة دمياط 2022 بالاسم فقط

محافظة الإسماعيلية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الإسماعيلية 2022 بالاسم فقط

محافظة بور سعيد
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة بور سعيد 2022 بالاسم فقط

محافظة السويس
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة السويس 2022 بالاسم فقط

محافظة الأقصر
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الأقصر 2022 بالاسم فقط

محافظة شمال سيناء
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة شمال سيناء 2022 بالاسم فقط

محافظة مطروح
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة مطروح 2022 بالاسم فقط

محافظة البحر الاحمر
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحر الأحمر 2022 بالاسم فقط

محافظة الوادي الجديد
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الوادي الجديد 2022 بالاسم فقط

محافظة جنوب سيناء
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة جنوب سيناء 2022 بالاسم فقط

الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط