X

مرحبا بك في منصة مدرسة اون لاين المتخصصة في الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية حيث نقوم بنشر نتائج جميع المحافظات ويتم الاستعلام عنها بالاسم فقط او رقم الجلوس كما يمكن معرفة درجاتك في جميع المواد والمجموع والنسبة المئوية وترتيبك علي المدرسة والادارة والمحافظة والعديد من الخدمات الأخري المميزة انضم لـ قناة مدرسة اون لاين علي تليجرام أو واتساب أو ماسنجر لتصلك آخر أخبار النتيجة وموعد إعلانها ورابط الحصول عليها بشكل مباشر .

هل يوجد نجاح ورسوب بالشهادة الإعدادية الترم الأول

 هل يوجد نجاح ورسوب بالشهادة الإعدادية الترم الأول
شارك
تم النشر: منذ 4 سنوات

أهلا بكم في موقع مدرسة اون لاين يصل إلينا الكثير من الاستفسارات حول النجاح والرسوب في الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول ما إن قام شخص بالحصول على نصف الدرجة في أحد المواد هل يصبح ذلك راسب وسوف يخضع لامتحانات الدور الثاني ؟

 

ذلك غير صحيح حيث أن درجات الترم الأول ودرجات الترم الثاني هل مكملة لكل منهم الآخر أي انه يجب أن تمتحن الترمين وتقوم بإضافة درجات الترمين مثلا عربي ترم أول 15 وعربي ترم ثاني 35 يصبح مجموع الترمين 50 درجة من 80 درجة وذلك يعنى أنك ناجح .

 

لكن إن قمت بالحصول على مثلا 29 ترم أول و 10 ترم ثاني أي بمجموع 39 تعتبر راسب .. خلاصة القول يجب عليك اجتياز الترمين حتى تتمكن مديرية التربية والتعليم من جمع درجاتك لتظهر لك النتيجة .

 

لكن إن ظهر لك انك راسب في الفصل الدراسي الأول تجاهل هذه الرسالة وقم بمراجعة درجاتك ومعرفة المادة التي قمت بالحصول على اقل من النصف في درجاتها وقم بمذاكرتها بشكل افضل حتى تتمكن من النجاح في نهاية العام الدراسي دون اللجوء على الرسوب أو الدور الثاني .


شارك