free webpage hit counter

مرحبا بكـ فى موقع مدرسة اون لاين لنتائج الامتحانات حيث نعمل على اعلان نتائج الامتحانات فى جميع المحافظات ويمكنك الاستعلام عنها من خلال رقم الجلوس او الاسم او المدرسة او الادارة ويمكنك معرفة ترتيبك على المدرسة او الادارة او المحافظة

هل يوجد نجاح ورسوب بالشهادة الإعدادية الترم الأول

 هل يوجد نجاح ورسوب بالشهادة الإعدادية الترم الأول
شارك

تم النشر : منذ شهرين

أهلا بكم في موقع مدرسة اون لاين يصل إلينا الكثير من الاستفسارات حول النجاح والرسوب في الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول ما إن قام شخص بالحصول على نصف الدرجة في أحد المواد هل يصبح ذلك راسب وسوف يخضع لامتحانات الدور الثاني ؟

 

ذلك غير صحيح حيث أن درجات الترم الأول ودرجات الترم الثاني هل مكملة لكل منهم الآخر أي انه يجب أن تمتحن الترمين وتقوم بإضافة درجات الترمين مثلا عربي ترم أول 15 وعربي ترم ثاني 35 يصبح مجموع الترمين 50 درجة من 80 درجة وذلك يعنى أنك ناجح .

 

لكن إن قمت بالحصول على مثلا 29 ترم أول و 10 ترم ثاني أي بمجموع 39 تعتبر راسب .. خلاصة القول يجب عليك اجتياز الترمين حتى تتمكن مديرية التربية والتعليم من جمع درجاتك لتظهر لك النتيجة .

 

لكن إن ظهر لك انك راسب في الفصل الدراسي الأول تجاهل هذه الرسالة وقم بمراجعة درجاتك ومعرفة المادة التي قمت بالحصول على اقل من النصف في درجاتها وقم بمذاكرتها بشكل افضل حتى تتمكن من النجاح في نهاية العام الدراسي دون اللجوء على الرسوب أو الدور الثاني .


شارك