اجراءات اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية

اجراءات اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية
شارك

تم النشر : منذ 5 أشهر

يتسائل الكثير من طلابنا الأعزاء حول إجراءات إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية حيث هذه التجربة الأولي لهم في الصف الثالث الإعدادي وهو شهادة ويتم إعلان النتيجة بعد المرور بعدة إجراءات متبعه تختلف كليا عن إعلان نتائج سنوات النقل من الصف الأول الإعدادي و الصف الثاني الإعدادي .

 

بداية الامر يتم تصحيح الأوراق في كنترول فرعى سواء في الإدارة التعليمية أو في كنترول رئيسي لمديرية التربية والتعليم التابع لها محافظتك ولكن لا يتم تصحيح الأوراق في المدارس إطلاقا .

 

يتم تصحيح الأوراق من اليوم الأول للامتحانات على أن يستمر الكنترول في عملية التصحيح حتى آخر يوم في الامتحانات ويمكن أن يستغرق يومين إضافيين لاستكمال التصحيح لتبدأ بعدها عمليات الرصد والمراجعة وبعدها تبدأ عملية إرسال الكشوفات من الكنترولات الفرعية إلى الكنترول الرئيسي لتتم عملية دمج طلاب المحافظة كلها في شيت واحد وفحص حالة النتيجة من حيث نسبة النجاح والرسوب وغيرها من التفاصيل الإدارية .

 

لتبدأ بعدها عملية اعتماد النتيجة رسميا من وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة التابع لها على أن يتم عرضها على السيد المحافظ استعداد لاعتمادها وعادة ما يتم إعلان النتيجة عبر شبكة الإنترنت في غضون ساعات بعد اعتماد النتيجة من السيد المحافظ كما يتم إرسالها إلى المدارس في اليوم التالي .


شارك